Karam Youssef, Al Kotob Khan-Cairo, Egypt 2018

ORGANIZER: Karam Youssef, Al Kotob Khan, Cairo, Egypt
CONTACT: karam@kotobkhan.com
Saturday, September 29 at 6 PM – 10 PM UTC+02
Poster by Hatem Soliman reads “Read A Poem To Your Child” 100 Thousand Poets for Change
في اليوم العالمي للشعر| “اقرأ قصيدة لطفلك”
للعام الثامن على التوالي، يتم إطلاق فعالية “مائة ألف شاعر من أجل التغيير”. وهو حدث عالمي للاحتفاء بالشعر والشعراء حول العالم، أطلقه في عام 2011 الشاعر الأمريكي مايكل روتنبرغ.
تدور فكرة الحدث حول تجمع الشعراء والفنانين في كل العالم يوم السبت الأخير من شهر سبتمبر، في يومٍ واحد وتحت شعارٍ واحد، لقراءة الشعر في المكتبات والميادين والمؤسسات المستقلة والشوارع، حيث التجمعات الكبيرة والصغيرة، مصاحبة للعروض الموسيقية والعروض الفنية في احتفالية تعد بحق أكبر احتفالية في التاريخ للاحتفاء بالشعر،من خلال 1600 قراءة ومشاركة في العديد من الدول العربية والأوربية.

خلال السنوات الماضية تنوعت شعارات الفعالية واهتماماتها ما بين التكريس لقيم الحق والخير والجمال، وقيم “السلام” و”العدالة” و”الاستقرار” و”حقوق الانسان”.

ترتكز فعالية هذا العام على مبادرة – أطلقها الشاعر “مايكل روتنبرغ” – تحت عنوان: “اقرأ قصيدة لطفلك”، إذ يبدو الشعر، في ظل تسارع إيقاع الحياة الحديثة واللهاث وراء لقمة العيش، هو أفضل ما يمكن أن نمنحه كهديةٍ لأطفالنا بل والعالم.
تدعو الكتب خان كل الأفراد والمؤسسات والمكتبات والمراكز الثقافية؛ رسمية وغير رسمية، إلي المشاركة في هذا الحدث الرائع والاحتفاء بيوم الشعرالموافق 29 سبتمبر من خلال ترتيب القراءات الشعرية والعروض الفنية والموسيقية كل حسب الإمكانات المتاحة.

وفي إطار المشاركة في هذا الحدث، تنظم الكتب خان بعض القراءات الشعرية لشعراء شاركوا طوال السنوات الماضية ، كذلك نرحب بكل من يود المشاركة بقراءة شعره. تبدأ الفعالية من الساعة السادسة حتى العاشرة مساء بمكتبة الكتب خان فرع دجلة.

يسعدنا تلفي رغبات المشاركة ونماذج من القصائد على اللإيميل التالي:
info@kotobkhan.com
في انتظار كل الأصدقاء للاحتفاء بالشعر والشعراء في هذه الفعالية الخاصة.

#اقرأ_قصيدة_لطفلك #مائة_ألف_شاعر_من_أجل_التغيير #الكتب_خان #الكتب_خان_للنشر #مكتبة_الكتب_خان #شعر #شعراء #قراءات_شعرية #قصيدة

This entry was posted in Cairo. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *